الحاسوب الفائق العملاق مميزاته ومساوؤه وتعريف كامل عن نظام التشغيل والتبريد

تابع لـ "أنواع الحواسيب"
كما تحدث wmeasier في موضوعه
"مميزات الحاسوب الفائق ومساوؤه وتعريف الحاسوب الفائق"



الحاسوب الفائق " العملاق " هو جهاز كمبيوتر ينفذ العديد من العمليات بمعدل سرعة عالى جدا تصل لـ 1.7 جيجا بايت وأعلي بكثير من أن أجهزة الكمبيوتر أخرى. بالنظر إلى العالم المتغير باستمرار باتجاة الحوسبة ، فإنه يجب ألا نتفاجا من ان الحاسيب العملاقة سوف تدوم لسنوات طويله و تهيمن علي قطاع الحوسبة ، في أحسن الأحوال. مبرمجي الكمبيوتر مغرمون يقول بأن الحاسوب العملاق اليوم سيصبح الكمبيوتر الغد ؛ فالحاسوب الذي يقرأ من عليه الأن هذا المقال على الأرجح أقوى من معظم أجهزة الكمبيوتر العملاقة التاريخية ، على سبيل المثال ! .

كان مصطلح الحاسوب الفائق " العملاق " في عام 1929 يطلق فى نيويورك ، في اشارة الى tabulators المصنعة من قبل شركة IBM. لمستخدمي الكمبيوتر الحديثة ،وستكون هذه الاجهزة tabulators ربما محرج الأن لبطء، ومرهقة للمستخدم ، ولكن كانت الأفضل أن ذاك ، وأنها تمثل طليعة التكنولوجيا. استمر هذا الوضع الى يوما هذا حتى خرج جيل جديد منه ، بحيث فيها قوة المعالجة الهائلة بحيث تكون سريع بشكل لا يصدق ، متطورة ، وقوية.

الاستخدام الأساسي لأجهزة الكمبيوتر العملاقة في المجال الحوسبة العلمية، الأمر الذي يتطلب أجهزة الكمبيوتر رفيع المستوى لإجراء عمليات حسابية معقدة. مثل المنظمات العلمية الخارقة , وأداء المهام الأخرى التي تتطلب قدرا هائلا من الطاقة الكمبيوتر. كما تم تصميم بعض الخارقة للقيام بمهام محددة جدا مثل تكسير الرموز

في كثير من الحالات ، الحاسوب العملاق الفائق هو عبار عن تجميعة ، ويستخدم فيه عناصر من مجموعة من الشركات المصنعة للكمبيوتر ومصممة خصيصا للاستخدام المخصص له. معظم أجهزة الكمبيوتر العملاقة تعمل على نظام التشغيل لينكس او يونيكس Unix، وأنظمة التشغيل هذه هي مرنة للغاية، ومستقرة ، وكفاءة. وعادة ما يكون الحاسوب الخارق له معالجات متعددة ومجموعة متنوعة من الجيل التكنولوجية لضمان تشغيلها على نحو سلس وصحيح

فواحده من أكبر المخاوف بتشغيل الكمبيوترالفائق العملاق هو نظام التبريد فيه . كما يمكن لك أن يتصور ، أجهزة الحاسوب العملاق تخرج هواء الساخن جدا عند تشغيلها، مما يتطلب أنظمة التبريد معقدة للتأكد من جميع الاجزاء جهاز الكمبيوتر عن الاقلاع .و أكثر هذه أنظمة التبريد تعتمد على الغازات والمياه السائلة للتبريد ، مما يمكنها من الحصول علي البرودة المطلوبة. وقضية أخرى هي السرعة التي يمكن نقل المعلومات إلى جهاز التخزين، وسرعة نقل البيانات سوف تحد من أداء فائق .

ملاحظة - المقال من عدة مواقع أجنبية وتمت الترجمة و النقل للفائدة

*اى استفسار انا جاهز له .

تعليقات

  1. يااااااااااااااااا سلاااااااام جد جد فااااااااادني كتيييييييييييييييير يسلموووووووو

    ردحذف
  2. شكرااا عالموضوع ممكن تعطيني معلومات عن انواع الحواسيب كل على حدى اذا ممكن من فضلك

    ردحذف
    الردود
    1. موجود بالمدونة انواعهم بالتفاصيل

      حذف
  3. مش معئول اشي متل الخيال

    ردحذف
  4. الردود
    1. حياكم الله وهاد ممبزات الحاسوب الفائق

      حذف
  5. ممكن اسم المقال لاجنبي

    ردحذف
  6. بارك الله فيك يا أخي عندى سؤال تعرف المكونات المادية للحاسوب الفائق إذا عرفت يا ريت تقولي

    ردحذف
  7. جايك من بعد 10 سنوات و اكلمك على جهاز سرعته 5Ghz

    ردحذف

إرسال تعليق