بحث عن الحاسوب العملاق super computers

بحث عن الحاسوب العملاق



 الحاسوب العملاق

 أسرع أنواع أجهزة الكمبيوتر. الحواسيب الفائقة غالية جدا وتستخدم للتطبيقات المتخصصة التي تتطلب كميات هائلة من الحسابات الرياضية. على سبيل المثال، والتنبؤ بالطقس يتطلب العملاق. استخدامات أخرى من أجهزة الكمبيوتر العملاقة وتشمل الرسومات المتحركة، وحسابات ديناميكية السوائل، وأبحاث الطاقة النووية، والتنقيب عن النفط.

- يتكون من : 
 (about 100~10000) nodes. CRAY series of CRAYRESERCH and VP 2400/40, NEC의 SX-3 of HUCIS is shared memory type. nCube 3, iPSC/860, AP 1000, NCR 3700, Paragon XP/S, CM-5 are distributed memory type.


- تاريخه باختصار

وقدم العملاق الأول في عام 1964 من قبل شركة بيانات التحكم وكان يعرف CDC 6600. عندما صدر لأول مرة، كان CDC 6600 ثلاث مرات أسرع من الإمتداد IMB، الذي كان جهاز الكمبيوتر أقوى في ما يخص تسريع حتى تلك النقطة. مركز السيطرة على الأمراض 6600 استخدمت 10 معالجات هامشية، وكلها متصلة المعالج المركزي. كان المعالج المركزي القدرة على معالجة 3 ملايين التعليمات في الثانية الواحدة (MIPS). وتحسنت العديد من التطورات على سرعة العملاق منذ بدء العمل به، بما في ذلك الوصول غير موحدة الذاكرة (NUMA)، أنظمة الملفات متوازية والتبريد السائل. وذلك اعتبارا من تاريخ نشره، ويمكن معالجة أجهزة الكمبيوتر العملاقة تريليونات من التعليمات في الثانية الواحدة.




- تعمل أجهزة الكمبيوتر العملاقة في :

     وتستخدم أجهزة الكمبيوتر العملاقة من قبل العديد من الوكالات الحكومية، بما في ذلك خدمة الإيرادات الداخلية، وكالة الدفاع الوطني، وخدمة الطقس الوطنية والوكالات الأخرى التي تتطلب مستويات عالية من معالجة البيانات. يستخدم خدمة الطقس الوطنية العملاقة للتنبؤ وتحليل أنماط الطقس العالمية. كما تم استخدام أجهزة الكمبيوتر العملاقة لمحاكاة الانفجارات قنبلة نووية لتحديد أثر سيكون لديهم في منطقة معينة. تعود بالفائدة على المجتمع العلمي أيضا من أجهزة الكمبيوتر العملاقة. تم استخدام الحاسوب العملاق لمحاكاة "سلوك الجزيئات البيولوجية الكبيرة" في عام 2010 وفقا لأخبار الهندسة الكيميائية
.

- أسعاره  الخيالية :
supercomputing prise

 

تعليقات

إرسال تعليق